التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 12:58 م , بتوقيت القاهرة

الاستثمار: وجهنا دعوة "قمة مارس" رسميا للسفير الأمريكي

في الوقت الذي نفت فيه نائبة وزير التجارة الأمريكي، شاندرا براون، وجود أي معلومات لديها بشأن مشاركة بلادها في مؤتمر القمة الاقتصادية في مصر، المزمع عقده في مارس القادم، قال مصدر مسؤول بوزارة الاستثمار، إن الوزير عقد لقاءات مكثفة خلال زيارته الأخيرة لأمريكا، وأكد العديد من المسؤولين مشاركتهم في القمة.


وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لـ"دوت مصر"، أن وزير الاستثمار أشرف سالمان إلتقى نهاية يناير  الماضي، السفير الأمريكي في مصر، ستيفين بيكروفت، والمستشار الاقتصادي ويليام وينستين، ووجه له دعوة رسمية لحضور المؤتمر.


وأوضح أن الوزير عقد لقاءات ناجحة في زيارته الأخيرة، للترويج للمؤتمر الاقتصادي، مع عدد من المسؤولين بالإدارة الأمريكية ومسؤولي بنك الصادرات والواردات الأمريكي، وممثلي عدد من بنوك الاستثمار والشركات الأمريكية ورئيس غرفة التجارة الأمريكية، وأعضاء الغرفة، وأعضاء الغرفة التجارية المصرية الأمريكية.


وذكرت من جابنها براون، في تصريح لـ"دوت مصر"، أمس الإثنين، خلال اجتماعها مع رجال أعمال 6 أكتوبر: "لا يوجد لديها معلومات رسمية بشأن مشاركة الولايات المتحدة في القمة"، مضيفة "ربما سنعلم الموقف الأخير للحكومة خلال أيام".